الجمعة 3 نوفمبر 2023 | 03:55 م

اليابانية تقيم مشروعات للطلاب تدل على التراث الياباني

شارك الان

نفذت المدارس المصرية اليابانية عبر مصر فعاليات وأنشطة متنوعة احتفالًا باليوم الثقافي الياباني. تأتي هذه الفعاليات كتعبير عن التقدير لدولة اليابان، التي تعتبر شريكًا أساسيًا في مشروع المدارس المصرية اليابانية وفلسفتها التعليمية.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية مشاركة طلاب المدارس المصرية اليابانية في هذه الأنشطة لتعريفهم بالثقافة اليابانية من خلال ممارسة أنشطة ترتكز على الطفل وتعزز التفاهم بين الثقافات. وقد تم تنفيذ هذه الأنشطة على مدار اليوم الدراسي من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

تضمنت الأنشطة مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك تعلم كلمات ومصطلحات بسيطة من اللغة اليابانية واستخدامها خلال الأسبوع. كما قام الأطفال بصناعة زهرة الساكورا، الزهرة الوطنية لليابان، باستخدام ورق أو أقمشة أو تقنية الأوريجامي (فن طي الورق) وكتابة أمانيهم على شكل تلك الزهرة.

وفيما يتعلق بالأكل، شملت الأنشطة صنع كرات الأرز "الاونيجيري"، الوجبة الشهيرة في اليابان، حيث صنع الأطفال هذه الكرات وتناولوها على مدار الأسبوع. وأيضًا، قام الطلاب بتنفيذ حركات استعراضية على أنغام أغنية "مرحبا بكم في اليابان"، التي تعبر عن معالم الثقافة اليابانية، بالإضافة إلى عروض فيديو تعكس الثقافة اليابانية.

 هذه الأنشطة تمت في جميع المدارس المصرية اليابانية المنتشرة عبر 26 محافظة في مصر، بمشاركة السفير الياباني وممثلين آخرين من الجانب الياباني.